المركز الوطني لتكوين المكونين وهندسة التكوين يقدم تكوينا حول تطبيقة تيمس لميكروسوفت (Teams office 365): لتعميم العمل عن بعد ولتحفيز التكوين عن بعد

يحتل كل من العمل والتكوين عن بعد مكانة هامة تطورت مع الوقت بل وأصبحت ضرورية مع ما فرضته جائحة كرونا على كل سكان الأرض من حجر شامل. في هذا السياق أثبت المركز الوطني لتكوين المكونين وهندسة التكوين قدرته على التفاعل والتأقلم مع الضرف العالمي وذلك بإعتماد تطبيقة تيمس لميكروسوفت (Teams office 365) لضمان مواصلة نشاطه ولدعم التكوين عن بعد الذي يؤمنه منذ سنوات.

يقدم المركز الوطني لتكوين المكونين في هذا الصدد تكوينا إشهاديا حول هذه التطبيقة.

مساهمة مركزنا في توفير مناخ يساعد على اعتماد العمل والتكوين عن بعد تندرج ضمن الاستراتيجية التي يعتمدها في مجال تكنولوجيات الاتصال والرقمة.

حيث بدأ ومنذ سنوات في إدراج تكنولوجيات الاتصال في المنظومة الوطنية للتكوين المهني عبر تكوين المكونين في هذه التقنيات وذلك ضمن تكوينهم البيداغوجي الأساسي. كما تم إدراج الكفاءات الرقمية ضمن برامج التكوين التي يقوم بصياغتها.

وتمتع كل الإطار البيداغوجي العامل بمراكز التكوين المهني بتكوين إشهادي في استعمال تكنولوجيات الاتصال.

مع العلم بأن المركز الوطني لتكوين المكونين وهندسة التكوين يقدم تكوينا عن بعد منذ سنوات عبر الرابط http://elearn.cenaffif.nat.tn/   الذي يحتوي على عديد المسارات البيداغوجية.

وبمقتضى إتفاقية مع شركة ميكروسوفت يقوم بإعتماد تطبيقة تيمس (Teams office 365) ويقدم تكوينا حول استعمالها وحول  Microsoft Certified Educator (MCE).

وقدم تمت برمجة دورات تكوينية في هذا المجال لعديد المؤسسات منها الديوانة التونسية والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ووكالة التكوين في مهن السياحة.