ندوة قدمتها المدربة والمستشارة في التنمية البشرية زهيرة بناني تماسك الفريق هو العنصر الأساسي لنجاح المؤسسة

يعد الرصيد البشري للمؤسسة وما تمتلكه من كفاءات تقنية ومهاراتناعمة أكبر عماد لنجاحها ولتطوير خدماتها وقدرتها التنافسية.

كما أن توطيد العلاقات بين زملاء العمل ودعم عمل الفريق الناجع تعدعناصر أساسية تمكّن المؤسسة من بلوغ أهدافها الاستراتيجية.

في هذا الإطار نظمت وحدة الإعلام والاتصال يوم 12 نوفمبر 2019ندوة حول تماسك الفريق قدمتها المدربة والمستشارة في التنمية البشرية زهيرة بناني.

أكدت المدربة زهيرة بناني، خلال الندوة، على أهمية تطوير الذكاء العاطفي للتحاور كما ينبغي مع زملاء العمل ومع أي شخص بصفة عامة. وذلك لأن أفكارنا تِؤثر على مشاعرنا التي بدورها تؤثر على تصرفاتنا. في هذا السياق يجب التخلص من الأفكار السلبية لتفادي المشاعر السامة التي تؤثر على صحة أجسامنا وعلى علاقتنا في نفس الوقت.تطوير الذكاء العاطفي هو مرتبط. حسب المدربة زهيرة بناني، برصد التصرفات التي يدعون إليها دماغ الزواحف (le cerveau reptilien) وبجعل الوضع تحت سيطرة الدماغ الحديث (le neocortex). مع ضرورة التخلص من الاندفاعية في ردود أفعالنا والتفكير مسبقا في ردة الفعل الأنسب.تطرقت المدربة زهيرة بناني أيضا إلى أهمية تبني التواصل الإيجابي والعقلاني المبني على الدفاع عن مواقفنا دون السعي إلى السيطرة على الأخرين وتحمل مسؤوليتنا وقبول رفض الأخرين لآرائنا.